الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

للتسجيل اضغط هـنـا


شاطر | 
 

 تنفس بعمق ثم قل الحمد لله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير



عدد المساهمات : 47
الجنس : ذكر
عدد النقاط : 135
تاريخ التسجيل : 10/03/2011

مُساهمةموضوع: تنفس بعمق ثم قل الحمد لله    الخميس مارس 24, 2011 7:18 pm

نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها ..
وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..
ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا ..
وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..
ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟
استخدمت في هذا الموضوع إسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل



"بضدها تتميّز الأشياء" ...



وعلى بركة الله نبدأ ..


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"



حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير ..
وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..
إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..
إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..
إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..
تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..
لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..
أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..
قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147


منقول
__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تنفس بعمق ثم قل الحمد لله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الاسلامية :: اسلاميات عامة-
انتقل الى: